«الحرس الوطني»: تنسيق مع البلدية والأشغال والإطفاء استعداداً لـ «الأمطار»         عودة
قام الحرس الوطني عرضا لخطة الأمطار استعدادا لموسم الشتاء بحضور ممثلي وزارة الداخلية ( الادارة العامة للدفاع المدني)، والادارة العامة للاطفاء ووزارة الأشغال وبلدية الكويت.
ورحب قائد الاسناد العميد الركن طلاع عبدالرزاق قدير بالحضور، ونقل اليهم تحيات القيادة العليا للحرس الوطني ممثلة في سمو رئيس الحرس الوطني الشيخ سالم العلي، ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد ووكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي.
وقال العميد قدير ان الحرس الوطني انطلاقا من وثيقة الأهداف الاستراتيجية 2020 (الأمن اولا)، التي تولي اهمية كبيرة لتفعيل دوره في اسناد اجهزة الدولة، يسخر جميع امكاناته المادية و البشرية لمساعدة الأجهزة الحكومية المعنية لمواجهة آثار امطار الخير بسحب تجمعات المياه ومختلف حالات الطوارئ.
وأكد ان فرع الطوارئ الفنية في قيادة الاسناد بالحرس الوطني  يعمل دائما على تحديث الآليات والمعدات المستخدمة في التعامل مع الأمطار، كما يقيم التمارين والبيانات العملية طوال الموسم التدريبي لصقل خبرات الطواقم الفنية ورفع الجهوزية الفنية.
وأشار قائد الاسناد الى ان تدريبات الحرس الوطني تحاكي الواقع العملي في التعامل مع الكوارث الطبيعية والاستعداد لمواجهة الاحتمالات حتى نتمكن من اداء دورنا في مساندة اجهزة الدولة والمساهمة في انقاذ الأرواح، وهو الأمر الذي يحظى بكل اهتمام وتقدير من القيادة العليا. وفي ختام  العرض  قام الحضور بجولة على الآليات والمعدات المخصصة لموسم الأمطار في قيادة الاسناد بمعسكر التحرير، وأشادوا باستعدادات الحرس الوطني التي تجسد التعاون والتكامل بين اجهزة الدولة في خدمة الوطن العزيز.
شهد العرض من الادارة العامة للاطفاء العميد محمد حيدر المحميد، والعميد طارق جاسم السبتي والعميد محمد عبدالله الشطي، والعميد محمد حسن الكندري، ومن وزارة الأشغال الوكيل المساعد لقطاع هندسة الصيانة م. محمد بن نخي.