سيلفر: الكويت بذلت مجهوداً كبيراً في مكافحة الإرهاب         عودة
قال السفير الاميركي لورنس سيلفر مان انه عائد للتو من الحوار الاستراتيجي الاميركي، معرباً عن سعادته بنتائج الحوار الذي تضمن مجالات عدة من بينها الدفاع والتعاون الامني والملفات الاقتصادية والتعليم والاستثمار والخدمات الصحية، مبينا ان ثمة مجموعات عمل انبثقت عن هذا الحوار وهي مكلفة من القيادة السياسية و لتدعيم التعاون بين البلدين.
واشار سيلفر الى التسهيلات التي تقدمها الولايات المتحدة الاميركية للطلبة الكويتيين الدارسين في العاصمة الاميركية، موضحا ان عددهم يتراوح ما بين 2 الى 15 الف طالب وطالبة موضحا انه التقى عددا منهم قبل مجيئه للكويت وكانت تجربتهم ايجابية متوقعا ان يشكل هؤلاء الطلبة اضافة لبلادهم.
وحول التأشيرات قال السفير انه لا توجد مشكلة بها وهناك 75 الف كويتي دخلوا الولايات المتحدة من بداية العام الحالي ومَنْ تم منعه من الدخول اعداد بسيطة لا تتعدى نسبتها 1 من الف.
وبشأن الانتقادات الاميركية للكويت ودولة خليجية اخرى قال ان ثمة تعاوناً وثيقاً مع الكويت في هذا الصدد مؤكداً ان الكويت بذلت مجهودا كبيرا في مكافحة الارهاب وما زال هناك الكثير من الذي يمكن عمله.
وأشاد سيلفر في الختام بما قامت به الكويت من جهود للتوصل لحل بين الاطراف اليمنية، مشيرا الى ان الحل لا بد ان يأتي من اليمنيين انفسهم، مشيراً الى وجود تعاون اميركي كويتي لايجاد حل لهذه القضية.